عوده من جديد وبديه جديده
اخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
تواقيع منوعه
غريب الحديث كتاب الاكتروني رائع
من هو مخترع الهاتف _حياة جراهم بل مفصلة _ اساطير العلم
السعداء فى الشهر الكريم
لماذا سميت الواسطة بالكوسة ؟؟؟
رحمة الله تعالى فى تكفير الذنوب , لماذا يغفر الله لنا الذنوب
العاب اكشن#لعبة المحارب الروماني
العاب اكشن#لعبة معركة النينجا
13/6/2018, 8:23 pm
13/6/2018, 8:23 pm
13/6/2018, 8:22 pm
13/6/2018, 8:21 pm
13/6/2018, 8:20 pm
13/6/2018, 8:19 pm
13/6/2018, 8:18 pm
13/6/2018, 8:17 pm
Prince Kimo
Prince Kimo
Prince Kimo
Prince Kimo
Prince Kimo
Prince Kimo
Prince Kimo
Prince Kimo
مرحبا بك الى منتديات حروف شائكه
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى..
التسجيلالرئيسيةس .و .جبحـثدخول

شاطر
6/9/2015, 7:09 am
المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مديرالمنتدى::
الرتبه:
 :: مديرالمنتدى::
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
الدوله : الدوله
الجنس : ذكر
الهويات : الهوايه
المشاركات : 8517
معدل النشاط : 21158
مزاجي :

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


 :
اوسمتي


مُساهمةموضوع: بحث حول الهلال الاحمر - تعريف الهلال الاحمر - ماهو الهلال الاحمر -الهلال الاحمر


بحث حول الهلال الاحمر - تعريف الهلال الاحمر - ماهو الهلال الاحمر -الهلال الاحمر


بحث حول الهلال الاحمر - تعريف الهلال الاحمر - ماهو الهلال الاحمر -الهلال الاحمر


الهلال الأحمر منظمة إو جمعيّة إنسانيّة دوليّة غير حكوميّة ، بدأت مماسة أعمالها بعد توقيع معاهدة ( جنيف ) ، ولكن المسمى الرئيسي لها هو ( الصليب الأحمر ) ، سأذكر لاحقاً سبب إعادة التسمية إلى الهلال الأحمر ، وأين أطلق عليها هذا الإسم ، مهمتها الرئيسيّة حماية الإنسان و صحته ، سواء النفسيّة أو الجسدية ، و تخفيف المعاناة عنه دون تمييز .
تم استخدام شعار ( الهلال الأحمر ) في عام 1980 م ، من قبل دولة إيران ، بديلاً لشعار الأسد و الشمسِ الأحمرين .
و الهلال الأحمر مرادف للصليب الأحمر الدولي للدول الإسلاميّة .
يعتمد الهلال الأحمر على المتطوعين في إنجاز رسالته الإنسانيّة ، بتقديم العون و الدعم لمن هم بحاجةٍ له من المتضررين من الحروب والكوارث الطبيعيّة ، و يشكل المتطوعين في الهلال الأحمر ما نسبته 95% من مجموع العاملين في المنظمات و الجمعيّات الإنسانيّة ، حيث يقوم الهلال الأحمر بإعدادهم و تهيأتهم على بأفضل صورة لتأدية دورهم الإنساني بالغ الصعوبةِ والأهميّة في العمل على أكمل وجه ، كلٌ حسب مجال اختصاصه .
نشأة الهلال الأحمر:
يحتفل العالم في الثامن من أيار من كل عام باليوم العالمي للمنظمة ، و الثامن من أيار هو ليس يوم نشوء المنظمة ، بل هو ذكرى ميلاد المؤسس للمنظمة ، السويسري ( هنري دونان ) ، تكريماً له .
في عام 1859 م ، وقعت حرب بين النمسا وفرنسا ، أسفرت عن سقوط 42000 جندياً بين قتيل و جريح في معركة ( سولفرينو ) ، و بقي القتلى و الجرحى طوال الليل في سهل سولفرينو في إيطاليا حيث وقعت المعركة دون إسعاف ، و في صبيحة اليوم التالي صادف مرور السويسري هنري دونان بالقرب من المكان ، فهاله ما رأى ، و قرر على الفور إغاثة المصابين ، و ناشد الفلاحين في المنطقة لمساعدته في عملية الإنقاذ ، ولكن ، ونظراً لضخامة العدد ، و بقائهم لفترات طويلة بدون إسعاف ، توفي الكثير منهم جراء نزفهم و تلوث جراحهم .
عند عودة دونان إلى جنيف روى ما رآه هناك ، و ما حاول فعله بمعاونة الفلاحين في المنطقة ، و تساءل عن كيفية إمكانية نشوء جمعيات للإغاثة في أنحاء العالم لمواجهة مثل هذه الظروف ، بدون النظر إلى الجنس أو العرق أو الدين ، و لكن لإغاثة الإنسان من براثن الموت ، وبدون التفريق بين الصديق و العدو .
قرر أربعةً من أصدقاء دونان مساعدته في تحقيق رسالتهِ الإنسانيّة ، حيث قاموا بعقد إجتماعٍ دعوا إليه عدد من الشخصيات من بلدانٍ مختلفة ، شرحوا لهم رسالتهم الإنسانيّةِ البحتة .
قوبلت فكرتهم بالترحيب ، و تم فيما بعد توقيع إتفاقيّةِ جنيف ، فالتزمت على أساسها أغلب بلدان العالم تقريباً بتنفيذ بنود الإتفاقيّة ، و تم توقيع أربعة إتفاقيات أخرى على غرار إتفاقيّةِ جنيف ، و الغرض منها حماية ضحايا الحروب في أرجاء العالم .
أما دونان فقد قام بالتعاون مع أصدقائهِ بتأسيس لجنةٍ أسماها ( اللجنة الدوليّة للصليب الأحمر ) ، وسميت بالصليب الأحمر لأن علم جنيف صليب أبيض على أرضيّةٍ حمراء ، و تكريماً لدونان تم إعتماد اللجنة لهذا الشعار نسبةً إلى دولةِ هنري دونان ، و لكن بعكس اللون الأحمر للصليب على أرضيةٍ بيضاء .
وافقت الدول العربيّة و الإسلاميّة على الإنضمام للمنظمة ، و قاموا بالموافقةِ على الفكرةِ و الشروط و التوقيع عليها ، بشرط تغيير الإسم من صليب إلى هلال من منطلق الوازع الديني ، مع بقاء لون الهلال أحمر ، و من هنا ظهر مصطلح الهلال الأحمر .
و يتضح لنا بأنه لا فرق بين الهلال الأحمر و الصليب الأحمر ، كلٌ منهما له الرسالة و الأهداف ذاتها ، و يقوم بأداء تلك الرسالة على أكمل وجهٍ بكل أمانةٍ و صدق .
عندما علمت إسرائيل بما قامت به الدول العربيّة ، و تمكنها من تغيير الإسم من صليب إلى هلال ، حاولت هي الأخرى تغيير الإسم من الصليب إلى نجمة داود الحمراء ، و لكن طلبها قوبل بالرفض القاطع من جميع البلدان ، و بالتالي لم توقع على الإتفاقيّة ، و لكنها تقوم بعملها بشكلٍ طبيعي ، غير مراعية لما احتوت عليه إتفاقيّات جنيف الأربعة ، و من هنا يتضح عدم شرعيّة هذه الفئة .
المصادر :
- ويكبيديا ، الموسوعة الحرّة .






توقيع : Prince Kimo






شاطر
6/9/2015, 5:01 pm
المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
|::.مديرة المنتدى.::|
الرتبه:
 |::.مديرة    المنتدى.::|
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
الدوله : الدوله
الجنس : انثى
الهويات : الهوايه
المشاركات : 3772
معدل النشاط : 4004
مزاجي :

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


 :
اوسمتي



مُساهمةموضوع: رد: بحث حول الهلال الاحمر - تعريف الهلال الاحمر - ماهو الهلال الاحمر -الهلال الاحمر


بحث حول الهلال الاحمر - تعريف الهلال الاحمر - ماهو الهلال الاحمر -الهلال الاحمر


مشكووور كيمو






توقيع : رحيق الورد














تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع